بطولة رياضية للمؤسسات الإعلامية بمشاركة نحو مئتي إعلامي

IMG_6982.JPG

IMG_6982.JPG

غزة / 22 يونيو 2014 /  ضمن مشروع تمويل مبادرات المجموعات الإعلامية الذي ينفذه بيت الصحافة بتمويل من الحكومة السويسرية والنرويجية نفذت مجموعة الإعلام الحر بطولة رياضية للمؤسسات الإعلامية بمشاركة نحو مئتي إعلامي من مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة .

وهدفت البطولة إلى تعزيز أواصل الترابط الاجتماعي فيما بين الصحفيين وتقريب وجهات النظر وتجسيد الوحدة الوطنية بينهم.
 وعقدت البطولة على مدار يومي السبت والأحد الموافق 21،22 يونيو 2014 على ارض ملعب الصداقة بمشاركة 26 فريقاً يمثلون مؤسسات إعلامية مختلفة حيث فاز فريق "قناة الكتاب الفضائية" بالمركز الأول ، فيما فاز فريق "وكالة الوطنية" بالمركز الثاني ، كما وفاز مهاجم وكالة الوطنية سامي شحادة بلقب هداف البطولة بعد إحرازه ثمانية أهداف خلال المباريات التي شارك فيها في البطولة، فيما نال علاء سلامة من إذاعة القدس جائزة أفضل لاعب بالبطولة ، وأنور أبو الخير من قناة الكتاب جائزة أفضل حارس،بينما حصل فريق فضائية "فلسطين اليوم" على جائزة أفضل فريق مثالي خلال البطولة التي أقيمت بحضور جماهيري مميز. 
 و قام كلا من بلال جاد الله رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة والإعلامي عبد الغني جبر والإعلامي حكمت يوسف من مجلس إدارة المؤسسة  بتسليم المركز الأول كاس البطولة والميداليات فيما استلم المركز الثاني كأس وميداليات. ووزعت جوائز وكؤوس وميداليات ودروع على الفائزين بالجوائز الفردية.

وأشرف على تنظيم البطولة مجموعة من الحكام المعتمدين برئاسة الحكم الدولي محمود البحيصي.

 وأشاد بلال جاد الله رئيس مجلس ادارة مؤسسة بيت الصحافة بالتزام الصحفيين والمؤسسات الصحفية بإنجاح البطولة وإصرارها على المشاركة مؤكدا  أن الهدف من اقامة البطولة هو تعزيز أواصر العلاقة بين الصحفيين وجمعهم في فعالية وحدوية رياضية، واعداً بتنفيذ العديد من المسابقات والبطولات خلال الاشهر القادمة.
من جانبه أكد الصحفي عيسي سعد الله ان أهم ما تميزت به البطولة هو كبر حجم المشاركة من قبل الصحفيين ،حيث كانت فرصة ذهبية للتعرف على صحفيين جدد يمارسون المهنة، بعيداً عن الأجواء الرسمية والحزبية.
وقال ان :"هذه هي المرة الأولى التي اشارك فيها في بطولة كروية تنظمها مؤسسة صحافية واتمنى تكرار هذه البطولة خلال الأسابيع القادمة".
بدوره أثنى هداف البطولة الصحفي سامي شحادة على تنظيم البطولة مبيناً ان ما ميزها انها استطاعت جمع الأطياف الفلسطينية تحت مظلة واحدة وقربت وجهات النظر بين الصحفيين بمختلف ألوانهم.
وقال شحادة ان البطولة كانت وحدوية ووطنية من الدرجة الأولى ،متمنياً ان تقام العديد من البطولات والفعاليات التى تجسد معاني الإخاء والمحبة والسلام بين الصحفيين الفلسطينيين.

متعلقات