Menu

من بيت الصحافة.. اللجان الشعبية للاجئين تطالب الاونروا بإنارة المخيمات في غزة

من بيت الصحافة.. اللجان الشعبية للاجئين تطالب الاونروا بإنارة المخيمات في غزة

من بيت الصحافة.. اللجان الشعبية للاجئين تطالب الاونروا بإنارة المخيمات في غزة

غزة / 16/8/2017 /  طالبت اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) القيام بواجبها بتوفير الكهرباء للمخيمات.

وقالت اللجان الشعبية في مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم في بيت الصحافة ان قطاع غزة يستهلك من الكهرباء 70 مليون كيلو وات شهريا ، تستهلك المخيمات في القطاع (10) مليون كيلو وات شهرياً.

ودعت وكالة الغوث بالضغط على الاحتلال بعودة خطوط الكهرباء الذي قطعها سابقا وتوفير مولدات مناسبة لتغطي احتياجات المخيمات والمناطق التي يتركز فيها اللاجئين.

وأشارت اللجان الى أن  قطاع غزة يشتد عليه الحصار وآخر فصوله قطع الكهرباء عن كافة المدن والمخيمات، غزة لا ترى الكهرباء في اليوم "4" ساعات او ساعتين.

وتابع، ترتب على ذلك نقص في المياه  وتلوث في الآبار الجوفية وتلوث في شواطئ البحر وسبب في نشر الامراض وانتشار للحشرات الضارة ونحن في شهر الصيف والحرارة العالية ناهيك عن اغلاق المعابر ومنع السفر حتى الحالات الانسانية ومرضى .

ودعت اللجنة وكالة الغوث الوقوف عنود مسؤولياتها قائلة "تقوم الوكالة بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وتوفير حياة كريمة لهم حتى عودتهم الى ارضهم التي اخرجوا منها كا جاء في قرار 302 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ".

وأضاف نحن في اللجان الشعبية للاجئين نطالب وكالة غوث تشغيل اللاجئين وان تقوم بواجبها وكالة الغوث بتوفير كهرباء لوقف هذه الكارثة الانسانية التي تضرب في قطاع غزة والمخيمات الفلسطينية التي تعيش حالة من الفقر والبطالة وسوء السكن.

وطالبت المجتمع الدولي وعلى راسه الامين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش التدخل السريع لإنقاذ قطاع غزة من هذه الكارثة .

ودعت اللجان الجامعة العربية ان لاتكون مشاركة في ما يحدث بقطاع غزة وذلك بصمتها وعد تدخلها.

كما وناشدت  مصر ان تستمر في فتح معبر رفح البري وان تزيد من كمية الكهرباء القادمة من اراضيها وان يكون لها بصمة واضحة في انعاش قطاع غزة.

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

 

متعلقات